22 يونيو 2024 9:59 م

البنك الافضل و الامن

في السودان

الخط الساخن

بنك النيل - مصرفك و اكثر

المسؤولية الاجتماعية

المسؤولية الاجتماعية

بنك النيل للتجارة والتنمية

تتنوع انشطتنا في مجال المسؤولية تجاه مجتمعنا لتشمل الفنون والثقافة والانشطة المرتبطة بالصحة والبيئة والرياضة والانشطة الشبابية والتربية والتعليم والرعاية الاجتماعية .

 

المسؤولية الاجتماعية بنك النيل

  • الفنون والثقافة :
    ؤشنحرص من خلال رعاية تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة علي تشجيع اللقاءات بين مختلف الفئات المجتمعية للاحتفال بالتراث والتقاليد الثرية للسودانيين . ونعتقد اعتقادا” راسخا” بأن الثقافة والفن يساهمان في إزالة حواجز اللغة ومد جسور التواصل بين المجتمعات .

  • الصحة والبيئة :
    يعد قطاع الصحة احد الجوانب الحيوية من برنامج المسؤولية الاجتماعية بالنسبة الي بنك النيل , فمن خلال رعاية المؤتمرات والفعاليات الهادفة الي معالجة ومناقشة الاهتمامات الصحية علي المستوي المحلي والدولي بالتعاون مع المؤوسسات الطبية والهيئات الصحية نعتقد ان اسهامنا في حسن تنفيذ المؤتمرات العلمية الطبية لمختلف الجمعيات الطبية المتخصصة يعكس الدور المهم الذي نقوم به .
    أما في مجال البيئة وحمايتها وتعزيز الإستدامة فإن الجهود التي نبذلها ضمن إطار برنامج المسؤولية الإجتماعية تركز علي دعم القضايا البيئية ذات الصلة للمساعدة في زيادة الوعي بأهمية القضايا البيئية والمساهمة في تحويل العالم الي مسار إنمائي اكثر استدامة بما في ذلك تشجيع تصميم المشروعات التي نمولها لمراعاة سياسة الاستدامة والمحافظة علي البيئة وتقليل الهدر .

  • الجهود الإنسانية ودرء الكوارث :
    من خلال تنفيذ ورعاية الانشطة المحلية الهادفة الي دعم الايتام والافراد ذوي الفرص المحدودة للحصول علي الخدمات العامة او من خلال تقديم المساعدات لضحايا الكوارث الطبيعية كالفيضانات والوبائيات , فضلا” عن رعاية المشردين وضحايا الحروب والنزاعات , نلتزم في بنك النيل بالمساعدة في بناء مجتمع سوداني افضل ونعمل علي تعزيز قدرات المجتمعات في مختلف ولايات السودان لمجابهة التحديات .

  • الرياضة :
    دأب بنك النيل في رعاية فعاليات وفرق رياضية متعددة وتتركز الجهود التي نبذلها علي جذب الاهتمام ونشر الوعي بشأن الانشطة الرياضية بالاضافة الي تشجيع المشاركة في الرياضات التقليدية مثل سباقات الهجن , ورعاية وتشجيع الرياضات الشعبية والتراثية التي يتم تنظيمها داخل السودان مثل مهرجان سباق الخيول والهجن بمدينة نيالا حاضرة ةلاية جنوب دارفور , وبرامج التنافس علي المصارعة الحرة بولايات كردفان ورعاية الدوري المحلي لكرة القدم وتشجيع الفائزين بالرياضات الطلابية .

  • الشباب والتعليم :
    بالقدر نفسه من الاهمية التي نوليها اقطاعات تستفيد من موازنة ومخصص المسؤولية الإجتماعية نعطي قطاع الشباب والتعليم إهتماما” متعاظما” , حيث نركز علي إعداد قادة اقوياء ودعم الشباب , ونقوم بدعم عدد من المشاريع والمبادرات لتحقيق هذا الهدف , فضلا” عن المشاركة في المعارض المهنية وبرامج التدريب الشبابية ودعم المشاريع الرئيسية لمساعدة الفئات الأقل حظا” علي مواصلة التعليم بالرغم من العقبات التي تعتريهم .