12 أبريل 2024 1:57 م

البنك الافضل و الامن

في السودان

الخط الساخن

بنك النيل - مصرفك و اكثر

النشأة و التأسيس

النشأة والتأسيس

بنك النيل للتجارة والتنمية

تأسس بنك النيل للتجارة والتنمية في 11 نوفمبر 1982م تحت مسمي بنك التنمية التعاوني الاسلامي بقانون خاص ليكون داعما وممولا" للحركة التعاونية , وباشر اعماله المصرفية في يونيو 1983م كاول بنك قطاع عام "في حينها" وذلك بتقديم كافة الخدمات المصرفية والاستثمارية بالتركيز علي تنمية وتمويل الحركة التعاونية وفقا" لاحكام الشريعة الاسلامية .

مسيرة نجاح بنك النيل

  • في مارس 2001م تم تحويل البنك الي شركة مساهمة عامة وفقا لقانون الشركات لعام 1925م بتسجيل رقم (16379) , ومن اهم الثمرات التي جناها البنك نتيجة لتحوله الي شركة مساهمة عامة :
      • امكانية طرح اسهمه في سوق الخرطوم للاوراق المالية مما اتاح للمساهمين تسويق اسهمهم بيعا” وشراء” عن طريق عرضها بالسوق الثانوي بسوق الخرطوم للاوراق المالية .
      • اتاح للبنك قدرا” من المرونة الادارية وذلك بتحرره من الاشراف الاداري للدولة .
  • في فبراير 2013م  تم تغيير اسم وشعار البنك الي اسمه وشعاره الحاليين , وقد كان الهدف الرئيسي من تغيير الاسم والشعار هو ترسيخ صورة ذهنية ايجابية لبنك تجاري شامل يقوم بخدمة كافة القطاعات الاقتصادية “بما فيها القطاع التعاوني” .
  • فيما يتعلق بالنشاط يقوم البنك بصفته بنك تجاري شامل بكافة العمليات المصرفية والمتمثلة في :
    1/ فتح حسابات الايداع وقبول الودائع بأنواعها المختلفة .
    2/ تمويل كافة القطاعات الاقتصادية بأستخدام مجموعة متنوعة من صيغ التمويل الاسلامية .
    3/ تقديم الخدمات المصرفية بشقيها التقليدي والتقني .

نحن نعتز بكوننا كنا ولا زلنا نشكلّ جزءاً لا يتجزأ من أي مرحلة شهدت أو تشهد تنمية اقتصادية في السودان , ومن خلال استعراض تلك الإنجازات التي حققناها، نستطيع اليوم مواصلة تركيز جهودنا على أداء دور قيادي في صنع مستقبل وطننا. ونحن نؤمن إيماناً راسخاً بالدعم الذي نقدمه لشعب السودان وباستثمار مواهب العناصر البشرية المميزة من أجل إحراز تقدم لمواجهة المستقبل بثقة وعزيمة .